العناية بالبشرة الحساسة المختصر المفيد

العناية بالبشرة الحساسة المختصر المفيد

Description

العناية بالبشرة الحساسة المختصر المفيد

العناية-بالبشرة-الحساسة روتين-العناية-بالبشرة-الحساسة روتين-العناية-بالبشرة-المختلطة-الحساسة روتين-العناية-بالبشرة-الدهنية-الحساسة العناية-بالبشرة-الجافة-والحساسة منتجات-العناية-بالبشرة-الحساسة العناية-بالبشرة-المختلطة-الحساسة البشرة-الحساسة-والعناية-بها كيفية-العناية-بالبشرة-الدهنية-الحساسة
  العناية-بالبشرة-الدهنية-الحساسة كيفية-العناية-بالبشرة-الحساسة العناية-بالبشرة-الحساسة-طبيعياً روتين-العناية-بالبشرة-الجافة-والحساسة العناية-بالبشرة-الحساسة-والدهنية منتجات-العناية-بالبشرة-الجافة-والحساسة روتين-البشرة-الدهنية-الحساسة طرق-العناية-بالبشرة-الحساسة

تخضع "مسألة العناية بالبشرة الحساسة" لعدد قليل من القواعد الأساسية. ومع ذلك، حتى قبل أن نتعمق في هذه القواعد، من المهم أن نفهم ماذا يعني جلد حساس. البشرة الحساسة هي نوع من الجلد الذي يعتبر غير قادر على تحمل أي ظروف غير مواتية (مثلا البيئية /وأخرى)، وتنشئ التهابات واحمرار بمجرد الاتصال مع مواد أجنبية (بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة). لهذا السبب، يتم تمييز بعض المنتجات بشكل خاص كمنتجات العناية بالبشرة الحساسة. ومع ذلك، يمكن أن تختلف درجة الحساسية من شخص لآخر واعتمادا على ذلك، تختلف إجراءات العناية بالبشرة الحساسة أيضا حسب الافراد.

 عموما، جميع أنواع البشرة تستجيب سلبا للمنظفات وغيرها من المنتجات الكيميائية القائمة. ومع ذلك، يبدأ الضرر بشكل عام بعد عتبة محددة (درجة التحمل). مستوى التحمل هذا منخفض جدا لأنواع البشرة الحساسة، مما يؤدي إلى تهيج وتضرر البشرة بسهولة وبسرعة.  لذلك يجب استخدام منتجات خاصة بعناية البشرة الحساسة وتجنب المهيجات المحتملة أو الاحتفاظ بها بتركيزات منخفضة جدا لتفادي المشاكل.

مستحضرات-العناية-بالبشرة-الدهنية-الحساسة أفضل-منتجات-العناية-بالبشرة-الحساسة روتين-البشرة-الحساسة العناية-بالبشرة-الحساسة-والجافة برنامج-العناية-بالبشرة-الحساسة الاهتمام-بالبشرة-الحساسة تنظيف-البشرة-الجافة-والحساسة-في-المنزل

إليكم بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة الحساسة

  - استخدام منتجات العناية بالبشرة الحساسة فقط (أي المنتجات التي تم وضع علامة للعناية بالبشرة الحساسة فقط). أيضا، تحقق من الإرشادات / الملاحظات على المنتج لمعرفة ما إذا كانت هناك قيود محددة / تحذيرات المرتبطة بالمنتج.)

    - حتى ضمن نطاق منتجات العناية بالبشرة الحساسة، اختر تلك التي تحتوي على الحد الأدنى من المواد الحافظة والتلوين وغيرها من المواد المضافة.

   - لا تستخدم الحبر. معظمها مركبا أساسا من الكحول ولا ينصح للبشرة الحساسة. 

  - ارتداء قفازات واقية عند القيام بالغسيل أو غيرها من عمليات التنظيف بمواد كيميائية (كيفما كانت).  إذا كنت تعاني من حساسية من المطاط، يمكنك ارتداء قفازات قطنية تحت القفازات المطاطية.

  - نصيحة أخرى مهمة ل "العناية بالبشرة الحساسة" هو تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس. يجب وضع غسول واقي من الشمس قبل الخروج.

- تجنب التعرض للغبار والملوثات الأخرى مهم أيضا للعناية بالبشرة الحساسة. لذا، غط نفسك بشكل كاف قبل الخروج.

- استخدام مرطبات كمنتج للعناية بالبشرة الحساسة (في حالة عدم استعمالك أي وصفات على وجه التحديد كمنتج العناية بالبشرة الحساسة).

 - استخدام الصابون الخالي من الكحول والمطهرات الحرة. غسل الوجه بشكل جيد كلما عاودت الرجوع للمنزل من الخارج.

  .لا تقم بالفرك أو التقشير لأنه يمكن أن يسبب احمرار وحتى التهاب في بشرتك -

- لا تتركي ماكياج على وجهك لفترة طويلة جدا. استخدام مزيلات ماكياج.

 

 في النهاية، العناية بالبشرة الحساسة يختلف كثيرا عن العناية بالبشرة العادية. العناية بالبشرة الحساسة هي أكثر صعوبة لذلك يجب توخي الحذر مع بشرتك (سواء من حيث منتجات العناية بالبشرة الحساسة والحماية من التأثيرات الخارجية على الجلد).

 

 شكرا لك على قراءة هذا المقال المختصر.

 العناية بالبشرة الحساسة المختصر المفيد.