تعرف على الأخطاء التي تفسد نظامك غذائي

تعرف على الأخطاء التي تفسد نظامك غذائي

Description

هل تريد التخلص من الوزن الزائد؟

 تعرف على الأخطاء التي تفسد نظامك غذائي

حمية نظام-غدائي فقدان-الوزن تخفيف-الوزن تغذية حمية-تغذية-نظام-غدائي-مراقبة-الوزن-صحة حمية-الكيتو سوء-التغذية التغذية-عند-الانسان التغذية-الصحية
خسارة-الوزن حمية-غذائية متى-يكون-فقدان-الوزن-خطير اسباب-نقص-الوزن التغذية-العلاجية التغذية-السليمة اسباب-فقدان-الوزن طرق-تخفيف-الوزن-بدون-رجيم

عندما نفكر باتباع نظام صحي غذائي صحي، نصادف العديد من الأخطاء التي نقوم بارتكابها بشكل يومي دون معرفة منا بذلك، وفي أغلب المرات تكون مرتبطة بالعادات او الوسط المعيشي. ومن خلال هذا المقال المختصر يمكنك التعلم من هذه الأخطاء لتجنبها في مساعي لفقدان الوزن الزائد بالطريقة الصحيحة.

إن من أكبر الأخطاء التي نقع فيها عند اتباع نظام غذائي معين هو تبني موقف كل شيء أو لا شيء. بمعنى أصحاب هذه الحمية يقومون بإزالة كل الاشياء من الثلاجة التي يمكن أن ينظر إليها على أنها مصدر محتمل للإغراء، ثم يشرعون في نظام غذائي قاسي يكاد يكون من المستحيل الحفاظ عليه.

في بعض الاحيان يمكن أن ينجح، لكن في أغلب المرات يعرضهم للفشل والإحباط وسوء النية تجاه عملية اتباع نظام غذائي بأكمله. اهم شيء عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي هو وضع " هدف محدد ". هدفك هو التخلص من الدهون. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تحقق ذلك التي لا تتطلب تجويع نفسك أو معاقبتها في هذه العملية.

نقص-الوزن تخفيف-الوزن-في-اسبوع-10-كيلو التغذيه تغذية-الحامل تعريف-سوء-التغذية حمية-داش تعريف-التغذية حمية-غذائية-لانقاص-الوزن متى-يكون-نقص-الوزن-غير-طبيعي

الخطأ الثاني هو اتباع نظام غذائي حيث تأكل الشيء نفسه كل يوم بشكل متكرر. على الرغم من حاجتنا الجسدية للبناء والبروتين، فإننا نميل إلى الاستمتاع بتغيير روتين الغداء في بعض الأحيان. بحيث يجب تحديد نظام غذائي أو خطة تغذية تسمح لك بالاستمتاع بمجموعة واسعة من الأطعمة بدلا من خطة تجبرك على تناول نفس الوجبة يوميا. لذلك يعتبر الاعتدال في الحمية امرا هام جدا، من خلال ملء جدول الحصص بالفواكه والخضروات للوصول الى النتيجة المرجوة.

مثلا، إذا كنت لا تسمح لنفسك بالاستمتاع حتى بطعم الشوكولاتة لماذا قد تريد العيش إلى الأبد؟ لا تحمل نظامك الغذائي أكثر ما يحتمل، لأنه لا يوجد شيء خاطئ حول الاستمتاع بالطعام. المشكلة تكمن فقط عندما تستمتع بالأنواع خاطئة من الأطعمة.

 من الأخطاء الشائعة أيضا، دخول نظام غدائي بدون تحديد أهداف معينة لتحقيقها. أكيد انه لا يجب وضع أهداف تعجيزية مثل إنقاص 50 كيلوغرام من وزنك في 3 أسابيع...ولكن وجودها أفضل بكثير من غيابها. في دراسة حديثة تم اكتشاف أن أولئك الذين وضعوا أهدافا يمكن تحقيقها تحصلوا على قدر أكبر من النجاح بالمقارنة مع غيرهم. إن الإعلان عن هذه الأهداف وطلب الدعم هو شيء آخر سيساعدك وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل برنامج مراقبة الوزن الذي كان يبث على التليفزيون الامريكي يتمتع بنجاح ومتابعة هائلة.

الخطأ الأخير هو تبني نظام غذائي تكون نتيجته في كثير من الأحيان الاستسلام. كلنا لدينا نكسات على طول الطريق. حتى أولئك الذين حققوا نجاحا هائلا في اتباع نظام غذائي قد قوبلوا بالفشل على الطريق. ومع ذلك، فإن النتيجة النهائية، بالنسبة لأولئك الذين يلتزمون بالخطة هو جسم أكثر صحة وهذا شيء يستحق القتال من أجله. خلال هذه الفترة ربما تصادف يوم سيء أو حتى أسبوع سيء عندما يتعلق الأمر بأهدافك وخططك الغذائية لكن لا تدع هذا يهزمك ويكبح رغباتك لتصبح أكثر صحة، جمالا وقوة.

اسباب-نزول-الوزن بحث-حول-التغذية فقدان-الوزن-مع-شهية-جيدة متى-يبدأ-الجسم-بفقدان-الوزن-أثناء-الرجيم التغذية-المتوازنة علاج-سوء-التغذية نظام-غذائي-للتسمين-من-أخصائية-تغذية متى-يكون-نقص-الوزن-خطير
تعلم كيفية التغلب على تلك الأخطاء والمضي قدما منها. دع إخفاقاتك تعلمك بقدر نجاحاتك ويجب أن تكون في طريقك إلى نسختك الصحية المخبئة في داخلك. سواء كنت ترغب في التخلص من 10 كيلو أو 210 كيلوغرام، الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الهدف هو عن طريق تكريس نفسك لعملية إنجاح هذا البرنامج. وتذكر أن الشخص السليم لديه عادات غذائية صحية ولا يجوع نفسه. كما أنه لا ينكب على الأشياء غير الصحية، تعلم التمتع بالطعام باعتدال وراقب نفسك باستمرار.


نتمنى لك حظ موفق في مسيرتك وشكرا لك على قراءة هذا المقال المختصر.

هل تريد التخلص من الوزن الزائد؟

 تعرف على الأخطاء التي تفسد نظامك غذائي